النخبة الرائعة
النخبة الرائعة

أعضاء النخبة  

أعضاء مجموعة "النخبة الرائعة"، متكونة من رجال ونساء، شبابا وكهولا، إطارات وتجار وحرفيين، طلبة وتلاميذ، متقاعدون وأمهات ماكثات في البيت، من داخل الجزائر الحبيبة ومن خارجها.

أعضاء مجموعة "النخبة الرائعة"، يمكن الاعتماد على تخصصاتهم، والإستفادة من تجاربهم.

أعضاء مجموعة "النخبة الرائعة"، يجمعهم حب الدين الإسلامي الذي يدعو إلى الحب والرحمة، وإلى العلم والعمل، وإلى النصيحة والإستشارة، وإلى النظافة والعناية بالصحة، وإلى الصدق وحسن المعاملة.

أعضاء مجموعة "النخبة الرائعة"، هم مجموعة يريدون أن يصلحوا عندما يفسد غيرهم، ويتفاءلون عندما يتشاءم غيرهم، ويحبون غيرهم عندما يقول غيرهم نفسي نفسي.

أعضاء مجموعة "النخبة الرائعة"، يدركون جيدا بأن هناك من لا يرضى بمثل هذه القناعة، ولكنهم مقتنعون بأن العناية الربانية لا تتأخر عن نصرتهم.

ميثاق شرف وأخلاقيات 

جاء في مراسلة الأخ عبدالقادر شاشي يوم 19 نوفمبر بنودا قصد الإلتزام بها وهو مشكور:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا اقتراح وجدته في إحدى المجموعات فأحببت ان تشاركوني فيه لعلنا في المستقبل نصل الی ميثاق شرف وأخلاقيات بين كل المجموعات أو ما يمكن أن نسميه أخلاقيات أمة مسلمة تحكم ما ينشر في المجموعات و نرجو أن يدلي كل منكم برأيه . والآن الی نص الاقتراح:

  • أولاً: لا تعِد إرسال رسالة تحمل رقم جوال مثل : ( فتى ضائع ، مُحسن مُتبّرع للفقراء ، مريض يطلب الدعاء ، دورات تدريبية ، وظائف ، تبرعات- حج مجاني- حتى ولو كان الإعلان عن دورة تحفيظ للقرآن ) حتى تتصل بنفسك وتتأكد من صحة الخبر أو كان هناك رابط لموقع إلكتروني . فقد كثُر الاستغلال بهذه الطريقة والابتزاز، وأحيانا يكون من باب النكتة وإزعاج صاحب الرقم بكثرة المتصلين.
  • ثانياً: لا تعد إرسال رسالة تحذر من شخص أو مركز أو مشغل أو محل فإن استطعت التّثبّت - بلا تجسسٍ ولا تحسس - وإلا فاصمُت . فنحن غير قادرين على تحمل وِزر هؤلاء إن كانت الرسالة كاذبة أو كيدية .
  • ثالثاً :لا تعد إرسال رسالة تحمل حديثاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا إذا تأكدت من : صحته . فالكذبُ هنا استكثارٌ من النار - نسأل الله السلامة والعافية - فيجب : التّثبّت والبحث والسؤال وقد تساعدك بعض المواقع الموثوقة عن اﻷحاديث الصحيحة والمرفوعة والموضوعة 
  • رابعاً :لا تعد إرسال رسالة تسخر من ( أهل بلدك ) وهل يُعقَل أنْ نسخر من أنفسنا مثل :  
    • شعب متخلف 
    • شعب منتهي 
    • وشعب  مافيه فايدة
    • وشعب لن يتقدم 
    • وشعب ما يستحق أن يعيش، فمكوّنات هذا الشعب هو أنا وأنت ووالدينا وأزواجنا وإخواننا وأولادنا فكيف نسخر من أنفُسِنا ونريد العالم أن يحترمنا .
  • خامساً :لا تعد إرسال رسالة تسخر من أي جنسية أو منطقة أو قبيلة أو إقليم أو أي فريق كروي فهل نحن  قادرون على تحمل إثم غيبة هؤلاء جميعاً ، وبسبب هذه  السخرية تترسب أشياء في النفوس قد تكون لها آثار سلبية .
  • سادساً لا تعد إرسال نكت المحششين  والسكارى والمساطيل وإظهارهم بمظهر الشخص المرح والفكاهي . فهذا قد يعطيهم قبولاً  لدى بعض الشباب  والمراهقين فضلاً عن الأطفال فيعتادون على ذكرهم وذكر  أم الكبائر بكل أريحية وبدون استنكار .
  • سابعاً لا تعد إرسال أي خبر مهما كان صحيحاً وهو يثير الرعب والبلبلة حتى لا تكون من المرجفين في الأرض
  • ثامناً لا تعد إرسال أي فيديو سافر أو صور نساء أو غيرها من صور محرمة . قال تعالى : ( إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً ) .
  • تاسعاً لانتشر الأفكار الهدامة أو المتشددة  أو الطائفية التي تدعو إلى الحقد والعنف والحروب والصدامات بين مكونات الأمة الواحدة (فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه  ويده)
  • عاشراً  ﻻ تنشر الكلمات البذيئة أو الكلمات التي تدل على الشتم و السب أو ما شابه ذلك من اﻷلفاظ القذرة التي ﻻ تتفق مع أخلاقيات المسلم
  • أخيراً: من فضلك ﻻ ترسل الكذب والسواقط من الرسائل فلو لم ترسل في الأسبوع إﻻ رسالة واحدة ولكنها تستحق الإرسال خير ألف مرة من رسائل الحشو التي تضيع الأوقات وتهدر الأعمار.. والمشاركات يجب أن تكون  وسيلة تواصل للسؤال عن الأحوال أو نشر العلوم والعلم الشرعي الصحيح أو الفوائد والطرف والغرائب لكن بصدق إلخ ……! وليس للنكت والطرافة فقط.. قال تعالى { إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ} يس  ١٢.
  • دع الخبر السيئ يقف عندك ويموت ولا ينتشر من خلالك .

اللهم اجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر،،،

اللهم صل وسلم وبارك وأنعم على نبينا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا إن  أصبت في نقلها فكان بتوفيق من الله وان أخطات فمن نفسي

فِرّ من حقوق الخلق فرارك من الأسد فحقوقهم ليست مبنيّةً على المسامحة..

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

بإسم النخبة الرائعة، أقول للضيف الجديد

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً

ياهلا بك ما بين إخوانك وأخواتك.

ان شاء الله تستمتع معــنا، وتفيد وتستفيد معنـا

وبانتظار مشاركاتـك وإبداعاتك، ســعداء بتـواجـدك معنا

أغتنم هاته الفرصة، بأن أقدم لك صورة سريعة عن النخبة الرائعة والتي هي عبارة عن بعض أسماء لأحباب موجودة في قائمة هاتفي، رأيت فيهم خصالا مميزة، وأخلاقا عالية، وثقافة واسعة، ونظرة للمستقبل زاهية، ففكرت وقلت لماذا لا أستغل وسيلة الواتساب قبل أن يحذف فأقترب منهم ويقتربون مني، ثم نبني جسورا نستعملها لنبني قصورا في الدنيا، ونرجو من الله أن يجعلنا من الذين يظلهم الله يوم لا ظل إلا ظله.

جلساتنا ومراسلاتنا لا تشبه ما هو معمول به في مواقع التواصل.

سبق لي القول بأن أعضاء النخبة تميزهم صفات معينة فلا أتمنى لهم أن تبقى أعينهم أسيرة شاشة الهاتف،  فأكون لهم سببا في ظهور أمراض لا قدر الله، وعليه أرجو الالتزام بميثاق النخبة.

الرجاء أعينوا إخوانكم بإختيار المواضيع التي هي من صميم فلسفة النخبة، فليس لديهم الوقت لقراءة مواضيع منقولة وهي ملك للغير، أو على الأقل منقولة و يتبعها تعليق المرسل.

في تقديري والله أعلم، هو التركيز في الأول على إستهلاك والتمتع بما يرسله الأعضاء حتى يتبين لكما نهج السير ثم بعد ذلك يمكن لكما المشاركة في الإرسال.

النخبة الرائعة كما سيظهر لك عما قريب لا ترضى لنفسها قبول أية معلومة إن لم تكن تصب في قالب ميثاقها كالتواصي بالحق والتواصي بالصبر، والتعاون على البر والتقوى

لا تنقل المواضيع التي تتطلب أدلة وبراهين، لأن الله تعالى قال : {وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا} [الإسراء : 36]

 

للإلتحاق بالنخبة الرائعة، اضغط هنا

خدمات أعضاء النخبة 

خدمات أعضاء النخبة الرائعة

Pr. Monsieur Abdelkrim

Professeur à l'université

Il Réalise le diagnostic technique stratégique des petites et moyennes entreprises,

Réalise des études d’implantation d'unités de production et calcul de leur rentabilité,
Conseille en management des petites et moyennes entreprises et et j'établis les organigrammes organisationnels adéquats,
Réalise les études de risques et dangers pour les entreprises industrielles classées,
Il peut aussi réaliser les travaux cités ci-dessus en langue arabe comme il peut mener le coaching des managers d'entreprises industrielles. 
Lire article de presse

 

Email : Cliquez sur le formulaire

Belkheir HAMEL

Ancien cadre d'Etat

Directeur de l’Industrie et des PME de Chlef

 

Email : Cliquez sur le formulaire

Taqiy Eddine MERRAKCHI

Menuisier en aluminuim

Plus de 3 ans d'expériences dans le domaine de la menuiserie en aluminium, formé en France.

Domaine de Monsieur Abdelkader

Email : Cliquez sur le formulaire




Téléphone :

Actualités

Retrouvez dès à présent sur notre site Web toute l'actualité de nos activités.

E-mails